الربح من إنشاء عضويات مدفوعة بستخدام منصه باتريون Patreon

الربح من إنشاء عضويات مدفوعة بستخدام منصه باتريون Patreon

من اهم أفكار الربح من الانترنت هي من خلال إنشاء العضوية المدفوعة بستخدام منصه باتريون (Patreon). ولكن هذه فكرة سيئة بشكل عام، إذا لم يكن لديك جمهور فعلي، تابع معي القراءه للتعرف علي خطوات القيام بذلك

الربح من إنشاء عضويات مدفوعة بستخدام منصه باتريون Patreon

يصبح كل شيء أسهل عندما يكون لديك جمهور حالي من خلال إنشاء محتوى كان ذا قيمة على مدار فترة زمنية طويلة، بشكل منسق للغاية.

يعرف هذا الجمهور إبداءات الإعجاب ويثق بك، لذا عندما تقول "مرحبًا يا رفاق ، اشترك في Patreon الخاص بي" فمن المحتمل أن يفعل بعض الأشخاص ذلك الشيء.

طريقة الأخرى للقيام بالعضوية المدفوعة

هي إنشاء عرض قيمة مقنع للغاية بحيث يكون الناس على استعداد للدفع مقابل خدمة شبيهة بالمجتمع مقابل ذلك.

إذا استخدمنا Patreon كمثال صديقي من مستخدمي YouTube فقد حصلت على حوالي 60,0000 مشترك على YouTube.

وأعتقد أن لديها حوالي 600 باتريون و 626 في المرة الأخيرة التي تحققت فيها مما يعني أنه إذا نظرنا إلى إحصائيات Patreon الخاصة بنا وهي عامة فإنها تجني ما بين 2,000 و 5,000 جنيه إسترليني أو ما يعادل 3,000 و 7,000 دولار شهريًا في الدخل السلبي من هذا الجمهور.

لكنها تشبه 600 شخص من أصل 60,0000 جمهور لذلك قام واحد من كل ألف من مشتركيها بالتسجيل في Patreon الخاص بها.

من الواضح كما تعلم إذا كانت هذه الإحصائيات صحيحة في جميع المجالات وكانت كذلك إذا نظرت إلى Matt D'Avella Patreon أيضًا فأنت بحاجة إلى جمهور كبير لكسب مبلغ كبير من المال لـ Patreon.

هذا النوع من يعتمد على كم تدفع مقابلها والقيمة التي تقدمها بالضبط.

مثال آخر على برنامج العضوية المدفوعة هو صديقتي التي تدير موقعًا إلكترونيًا يسمى Ness Labs ولديهم مجتمع عضوية مدفوع وهو 5 دولارات شهريًا.
وقد بدأت هذا في صيف عام 2019 لم يكن لديها أي جمهور في ذلك الوقت وكتبت للتو مائة منشور على المدونة على مدار مائة يوم عمل وجمعت جمهورًا مثل أنه في مارس 2020 عندما أطلقت عضوية كان لديها بعض الأعضاء الذين يدفعون مقابلها في البداية.

وأعتقد أنها تجاوزت الشهر الماضي 10,0000 دولار سنويًا من الإيرادات المتكررة وهو أمر رائع جدًا من شيء بدأ قبل أقل من عامين.

مدى سهولة بدء برنامج العضوية

إنه في الواقع سهل للغاية لأنه من السهل جدًا أن تبدأ حسابًا ما عليك سوى إنشاء حساب على نوع من منصات العضوية مثل Patreon.

ولكن لكسب 100 دولار في الشهر، تحتاج إلى توفير قيمة بقيمة 100 دولار شهريًا وهذا في الواقع صعب للغاية.

ولكن الشيء الجميل بمجرد أن تجني 100 دولار شهريًا يكون من الأسهل كثيرًا الحفاظ عليها لأن الطريقة التي تتبعها اقتصاديات تعمل مجتمعات العضوية، بشرط أن تستمر في الظهور.
وتقديم قيمة كما تعلم اشترك الأشخاص بالفعل في هذا الشيء. لذلك ليس من الصعب الحفاظ على هذا المستوى من الدعم الذي تقدمه لهم.
انضموا إلينا عبر قناة تليجرام "افهم صح"
Ahmed Al Shaht
بواسطة : Ahmed Al Shaht
صانع محتوي، شغوف بالتعلم، ومشاركة العلم، والمعرفة حول العالم.
تعليقات