الربح من إنشاء بودكاست | احصائيات أول 100$

الربح من إنشاء بودكاست | احصائيات أول 100$

سوف نتحدث اليوم في هذا الموضوع عن أحد، أفكار الدخل السلبي التي يغفل عنها الكثير ممن يريدون تحقيق دخل من الانترنت، وهيا البودكسات.

الربح من إنشاء بودكاست

بشكل عام إنشاء بودكاست أسهل من بدء قناة YouTube. على الرغم من أن إنشاء البودكاست هو أصعب بكثير من إنشاء قناة على YouTube.

لأن ملفات البودكاست نفسها لا تمتلك حقًا خوارزمية تساعدها على النمو. في الواقع، ينمو الكثير من البودكاست من خلال امتلاك قناة YouTube وهو أمر غريب نوعًا ما.

مدى صعوبة بدء تشغيل بودكاست 

مدي الصعوبة : متوسطة 
من السهل جدًا بدء تشغيل بودكاست.
التقييم : ⭐ من 5 نجوم

مواقع إنشاء ونشر بودكاست

موقع anchor.fm
يمكنك استخدام هاتفك حرفيًا ويمكنك بدء بث.

موقع riverside.fm
يجعل ريفرسايد من السهل جدًا تسجيل مقابلات البودكاست عن بُعد. من السهل جدًا بدء تشغيل بودكاست.

مدى صعوبة جني 100 دولار شهريًا من الدخل السلبي من البودكاست

حسنًا، هذا ليس دخلًا سلبيًا تمامًا لأن الطريقة التي يجني بها البودكاست المال هي الاعتماد على صفقات العلامات التجارية.

لا يوجد YouTube AdSense للبودكاست. ولذا فأنت بحاجة إلى رعاية أو صفقة علامة تجارية لكسب أي أموال للبودكاست الخاص بك بشكل عام.

أسعار إعلانات البودكاست

على ما يبدو، يمكنك توقع جني حوالي 18 دولارًا مقابل إعلان مدته 30 ثانية في بودكاست و 25 دولارًا لكل ألف مشاهدة أو ألف مشاهدة لإعلان مدته 60 ثانية.

لذلك إذا كنت تريد جني 100 دولار شهريًا وبافتراض أن لديك مجموعة من عروض الرعاية التي تمنحك هذا المستوى من صفقة الرعاية بناءً على أرقام التنزيل الخاصة بك.

ستحتاج إلى حوالي 1,000 تنزيل لكل حلقة، إذا كان لديك بودكاست أسبوعيًا. لذلك سيكون لديك 4,000 تنزيل شهريًا.

وإذا كنت تضع إعلانًا مدته 60 ثانية هناك مقابل 25 دولارًا لكل ألف مشاهدة، فمن شأن ذلك أن يجعلك تقترب من 100 دولار شهريًا، من خلال الحصول على ألف تنزيل لكل حلقة، وأربع حلقات في الشهر.

مدي صعوبة الحصول على ألف تنزيل شهريًا

من الصعب جدًا الحصول على ألف تنزيل للبودكاست شهريًا من الحصول على ألف مشاهدة على YouTube شهريًا.

لأنه يحتوي YouTube على الكثير من التوزيعات المضمنة في أنه يختلف عن البودكاست. كما أن عدد الأشخاص الموجودين على YouTube يفوق عدد الأشخاص الذين يستخدمون البودكاست.

ولكن إذا نظرنا إلى الإحصائيات، فإن أفضل 20٪ من ملفات البودكاست في العالم هي التي تحصل في المتوسط ​​على أكثر من ألف تنزيل لكل حلقة.

لاستخدام صديق لي كمثال ، بدأت زميلتي في المنزل شين البودكاست الخاص بها منذ حوالي خمسة أشهر، وفي المتوسط، يحصل البودكاست الخاص بها على حوالي 400 إلى 500 تنزيل لكل حلقة.

هذا ليس سيئًا على الإطلاق، خاصة بالنظر إلى أنها بدأت منذ خمسة أشهر ولم يكن لديها أي جمهور عندما بدأت. لذلك لم يكن لديها الميزة غير العادلة التي حصلت عليها عند بدء البودكاست الخاص بها.

وقد بدأت للتو في نشر مقاطع فيديو حول هذا الموضوع على YouTube والتي ستساعد حقًا في نمو البودكاست. وأنا على يقين من أنها ستصل في الأشهر الستة المقبلة إلى مرحلة تستطيع فيها بسهولة جني 100 دولار شهريًا من البودكاست الخاص بها.

تقيم الحصول على 100$ شهرياً من البودكاست

التقيم الصعوبة: صعب نوعاً ما...
ولكن ليس بالصعوبة التي قد تحققها على YouTube
تقيم النجوم: ⭐⭐⭐ من 5 نجوم

حسنًا، إنه ليس دخلًا سلبيًا حقًا لأن عليك الاستمرار في إنشاء حلقات البودكاست لأن صفقات العلامات التجارية مرتبطة بذلك.

ولكن بمجرد أن تتعثر في صيغة ناجحة، بمجرد أن تعرف كيف تكون مشغل بودكاستر، يصبح من الأسهل الاستمرار في العمل بمجرد أن تبدأ بالفعل، كما هو الحال مع معظم الأشياء.

تقييم الحفاظ على إنشاء بودكاست

التقييم: ⭐⭐ من 5 نجوم
Ahmed Al Shaht
بواسطة : Ahmed Al Shaht
صانع محتوي، شغوف بالتعلم، ومشاركة العلم، والمعرفة حول العالم.
تعليقات